افضل 3 سيارات مستعملة في مصر لا تقل عن 80 الف جنية


 


هوندا سيفيك

هوندا سيفيكهوندا سيفيكتقدم هوندا سيفيك موديل 2009 بمحرك ذو بأس على الطريق ويحقق لها إستقرار عالي على الطريق و هو محرك VTIC 1600 سي سي من 4 سلندر يولد 140 جواد مع منظومة التحكم بالصمامات الذي يجعل تأدية المحرك أحسن وتحكم متكرر بحسب ميقات فتح الصمامات ونظام فطن لتطوير التأدية مع قلة في الانبعاثات.



وتتمكن العربة الانطلاق من الاستقرار إلي مائة كم في الساعة في عشرة ثواني، مثلما تتمكن من الوصول إلىى أقصى سرعة 192 كم / س ، ويستهلك ذلك المحرك لاغير 6.8 لتراً ليس إلا من المحروقات لجميع مائة كيلو متر.

ويصل وسطي أسعار هوندا سيفيك موديل 2009 فى سوق عربات المستهلك بثمن 181.000 جنيه.

ويحدد التكلفة الشرائي للسيارة حالتها الفنية والكماليات المزودة بها وسنة الصنع، إضافة إلى ذلك حركة المبيعات في مكان البيع والشراء.


2 -  لادا جرانتا



 جرانتاتعتمد لادا جرانتا الحديثة على نوعين من المحركات، الأضخم رباعي السلندرات سعة 1.6 لتر بشدة 87 جواد ويخص بناقل حركة يدوي من 5 سرعات، أما المحرك الـ2 فيأتي بنفس سعة المحرك الأضخم غير أن تصل قوته 98 جواد وينقل حركته ناقل ذاتي الحركة من 4 سرعات.

وتمنح لادا جرانتا موديل 2018 فى سوق المستهلك المصري بمتوسط سعري يصل باتجاه 102.000 جنيه.3- ميتسوبيشي لانسرعربة لانسر التي أطلق فوق منها المواطنين المصريين لقب "كريستالة"، تتفاوت تكاليفها في سوق المستهلك موديل 1997 إلى 1999، ما بين 85 إلى مائة 1000 جنيه.ميتسوبيشي لانسرويحدد التكلفة الشرائي للسيارة حالتها الفنية وسنة الصنع، بالفضلا على ذلك حركة المبيعات في مكان البيع والشراء.

3- هيونداي فيرنا




أتى صوت موتور هيونداي فيرنا عالى بشكل كبير نتيجة تدهور العزل الذي يبقى كبوت العربة، بعكس العربات الأخرى التي تستمتع بصوت متدني وعند وضعها فى لائحة المقارنة يكمل الإبتعاد عنها على الإطلاق. أتى شكمان العربة قريب بشكل كبير من الأرض وبالتالى لدى السير على الطرقات التى يبقى بها مطبات أو حدود يكمل اصطدام الشكمان بها مما قد ينتهى الى إلى تحطمه ويحتاج إلى تحويل عدد محدود من الأمور به مثل سوستة الشكمان. تستهلك العربة قدر عالية من البنزين مضاهاة بالعربات الأخرى، ولقد تستهلك عشرة كم /لتر من دون استعمال المكيف، بعكس المركبات الأخرى التي تستهلك نسبة أصغر مع تشغيل المكيف فى نفس الزمان. أتت قوة فرامل هيونداى فيرنا هشة ولا تلائم قوة المحرك، فعند السير على سرعة عالية قد يتعرض قائد السيارة إلى المصائب ولا يمكن له التحكم فى ثباتها، فهى موقف أكثر لمن يفضلون التقدم الهادئة. يشاهد القلائل أن إستقرار العربة غير ملائم لأنه قد يقل لدى البلوغ إلى سرعة 120كم/ساعة، وبالتالى قد تتعرض فيرنا للحوادث الوفيرة وخصوصا على الأساليب العاجلة. أتت داخلية العربة واسعة والمكيف هش للغاية، ولا يستفيد منه موكب المقاعد الخلفية، فضلا على ذلك أنه يستهلك معدل عالية من البنزين. تشتمل على اطارات هشة بشكل ملحوظ وهى نسر مصرى أو لاسكا تركى، لهذا يقدم نصيحة بتحويلها فورا لدى شراء تلك العربة لتجنب التعرض للحوادث. كان سببا في العربة ازعاج صارم للركاب نتيجة لـ عدم عزلها للصوت مثل صوت الموتور أو صوت الضجيج الخارجى. تحتوى على مقاعد غير مريحة، لأنها مصنعه من مواد خام مصرية سيئة، وبالتالى لا يحبذها سائر الراحلين تماما. تبقى خشونه فى حركة الفتيس، ولقد تقل تلك الخشونه مع حركة العربة، وقد لا تقل فيما يتعلق لمجموعة من قائدي السيارات وخصوصا المبتدئين. أتت عفشة العربة طرية بشكل كبير نتيجة لـ هبوط العربة من الأرض. يعاب فوقها كذلك استعمالها لنظام التعليق المعزول لجميع إطار خلفى والذى يلقب ماكفيرسون.