هل لديك الشعر الخشن الليك الحل الان


 الشعر الخشن، ثمة الكمية الوفيرة من انواع الشعر، ولكل نمط من تلك الأشكال كيفية محددة للاهتمام به، فاذا تم ارتكاب أخطاء طوال التصرف بصحبته فسوف يؤدي هذا إلى تلف الشعر وارهاقه الذي يدوم لفترات طويلة، ولاعادة الشعر مثلما كان في السالف سوف يكلفنا العديد من الزمان والجهد والمال، والشعر الخشن متمثل في شعر غليظ بشكل كبيرً لا يبقى به نداوة طبيعية، وتود العديد من الإناث إلى إسترداد مطواعية الشعر و الاستحواذ على النعومة المطلوبة، باستعمال بضائع متباينة للشعر، والوصفات العديدة، وسوف نتناول في ذلك الموضوع وصفات لتنعيم الشعر الخشن.




وصفات للشعر الخشن

خل التفاح: نقوم بالحاق ملعقة من الحجم الكبير من خل التفاح، لكوب من الماء، وتقوم بتدليكه على فراء الدماغ بلطف، وبصورة جيدة، ونقوم بتركة لعشر دقائق، ونقوم بشطفه بالماء جيداً، ونقوم بتكرار تلك الوصفة إثنين من المرات في الاسبوع، فخل التفاح يدعم ترطيب الشعر، وحصوله على بريق ذو مواصفات متميزة، و يحكم أيضاً علي قشرة الدماغ.

البيض: نقوم بلطم حبة بيض مع اليسير من الماء، ونقوم بتدليك الشعر كله، من الجذور إلى الاطراف، ونقوم بتركه لوقت عشر دقائق، ونقوم بغسله بالماء الدافئ مع استعمال الشامبو الخاص للشعر، فالبيض يدعم تنعيم الشعر، ويعطيه اللمعان المبتغى، وايضاً تغذيتها بالعناصر اللازمه.

الأفوكادو: نقوم بهرس حبة من الأفوكادو و نمزجها مع ملعقتين من زيت جوز الهند، ونقوم في وضع ذاك المزيج علي الشعر لمقدار 30 دقيقة، وبعد هذا نقوم بغسلة جيداً بالشامبو الخاص للشعر، ومن الجوهري تنفيذ تلك الوصفة إثنين من المرات في الاسبوع، فالأفوكادو يدعم أكل الشعر، والحفاظ فوق منه من الجفاف، والقضاء على الاطراف المقصفة.

الموز: نقوم بهرس حبة إحدى الموز مع ملعقة من الحجم الكبير من زيت الزيتون، وملعقة من عسل النحل الأبيض، ونقوم بمزجهم بصورة جيدة، حتى يصبح مزيج أملس، ونقوم باستعماله على الشعر لفترة 30 دقيقة، وبعد ذالك نقوم بغسلة بالشامبو، فهذه الوصفة ترطب الشعر، وتمُر على التجعدات بالشعر.

زيت جوز الهند: نقوم بتسخين زيت جوز الهند ونتركه حتى يدفئ، وبعد ذالك نوزعه على فراء الدماغ، ونقوم بتركه لبرهة 30 دقيقة، فحينما نقوم بتسخين زيت جوز الهند فإنه ينفذ إلى في نطاق بصيلات الشعر، ويكسبه لمعاناً نعومة، وجاذبية، ومن المحتمل استخدامه كبلسم للشعر.

البقدونس: نقوم بغلي ملعقة من البقدونس لبرهة خمس دقائق، ونقوم بالحاق زيت جوز الهند، والجليسرول، ونقوم بخلط تلك العناصر جيداً وبعد هذا نقوم بتوزيعها على الشعر، ونتركه لوقت 1/4 ساعة، ونقوم بغسله جيداً.

قشر الموز: نقوم بتنشيف قشر الموز، وتقوم بمزجه مع زيت الزيتون، وزيت الخروع، وزيت اللوز، حتى يصبح عجينة، ونقوم بتوزيعها على الشعر الخشن والقاحل، وتقوم بتركها لعشرين دقيقة، ونقوم بغسل الشعر جيداً بالماء الدافئ.

الصبار: نقوم بمزج ملعقتين من هلام الصبار، مع ملعقة من زيت الزيتون، وملعقة من عسل النحل الأبيض،ثم نقوم بتوزيعه على الشعر وتدليكه بلطف من الجذور حتي الأطراف، ونقوم بتركه لنصف ساعة، ثم نغسله جيداً، الصبار غني بالعناصر الغذائية والمعادن والأحماض الدسمة وحمض الفوليك والعديد من الاشياء النافعة للشعر.

اللبن: نقوم بملء قنينة بها بخاخ ب 1/4 قدَح من اللبن لمنخض الحرارة، والعمل علي تشبع فراء الدماغ بالماء معتدل الحرارة ونقوم ببخ اللبن على جميع مناطق الشعر من الجذور حتى الأطراف، وتمشيط الشعر بلطف، ونقوم بتركه علي الشعر لمقدار عشر دقائق، ونقوم بغسله عقب هذا بالماء لمنخض الحرارة، اللبن عنصر مغذي للشعر لاحتوائه على فيتامين ب12 والمعادن اللازمة لنمو الشعر ونعومته.

المايونيز: يستعمل المايونيز وفق طول الشعر، ربما استخدام قدَح ونصف من المايونيز كامل الدسم، ونتركه على الشعر لبرهة 1/2 ساعة، ثم نقوم بغسله بالماء لمنخض الحرارة، بالمايونيز غني بالأحماض الدسمة والبروتينات ومضادات الأكسدة الضرورية للقضاء علي الشعر الخشن والحصول على شعر أملس وذو بأس.

الليمون: نقوم بخلط ملعقتين من عصير الليمون مع خل التفاح المخفف بقدر 2:4، وملعقة عظيمة من عسل النحل، عقب غسل الشعر بالشامبو المخصص، يكمل وحط تلك الوصفة على الشعر الطازة مع التدليك بلطف، لبرهة ثلاث دقائق، ثم نقوم بغسل الشعر بالماء لمنخض الحرارة، تعطى تلك الوصفة رائحة جيدة للشعر والقضاء على القشرة والحكة، والحصول على شعر صحي ومتألق.

بذور الحلبة: نقوم بنقع بذور الحلبة في الماء نحو خمسين جرام ليوم كامل، وفي اليوم اللاحق نقوم بطحن بذور الحلبة للاستحواذ على مسحوق أملس ونقوم بإلحاق أربع ملاعق لبن، مع اليسير من زيت الزيتون وعسل النحل ونقوم بمزجهم جيداً، وتقسيم المزيج على الشعر، بذور الحلبة واحد من الأدوية الطبيعية لتنعيم الشعر لأنه يعمل كبلسم ممتاز.